منتديات القنيطرة المدينة
االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا وسهلا بك أيها الزائر الكريم .....نورت المنتدى
يشرفنا ويسعدنا تواجدك معنا ....وتكتمل فرحتنا بالتسجيل معنــــــــــــــــــــأ

مع تحيات حسن أبو محمد

منتديات القنيطرة المدينة

مرحبا بك معنا يا زائر فمنتدانا {منتدى عربي شامل}
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دوري الأبطال | بازل يتغلب على البايرن بهدف نظيف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كيكاوي

المراقب العام
 المراقب العام
avatar

ذكر
المغرب
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 22/12/2010
عدد المساهمات : 1466

مُساهمةموضوع: دوري الأبطال | بازل يتغلب على البايرن بهدف نظيف   الأربعاء 22 فبراير 2012 - 15:26





دوري الأبطال
| بازل يتغلب على البايرن بهدف نظيف



واصل بازل السويسري نتائجه المذهلة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم حيث تغلب على بايرن ميونيخ بهدف دون رد لحساب ذهاب الدور ثمن النهائي للمسابقة الأوروبية العريقة.

المباراة كانت سجالاً بين الفريقين بوجود أفضلية نسبية للعملاق البافاري على مستوى الاستحواذ، ولكن الفريق المضيف هو من تمكن من التسجيل في الوقت القاتل ليطير إلى ألمانيا في الثالث عشر من مارس المقبل بفرص ليست بالقليلة في بلوغ الدور الموالي من الشامبيونز ليج.

الفريق الضيف كاد يبادر بالتسجيل عن طريق بلال ريبيري في الدقيقة 3 من عمر اللقاء حيث استلم الفرنسي تمريرة ممتازة من الهولندي آريين روبين، ريبري سدد ولكن الحارس السويسري يان سومر نجح في التصدي للكرة.

الرد من الفريق السويسري أتى سريعاً في الدقيقة 8 عن طريق نجم البافاري في الموسم القادم شيردان شاكيري الذي تلقى كرة عرضية من الجهة اليمنى ولكنه لم يُحسن استغلالها وتمكن الدفاع الألماني من إبعاد الكرة قبل أن يُطلق شاكيري تسديدته نحو مرمى مانويل نوير.

عاد ريبيري ليشكل خطورة كبيرة على مرمى الفريق المضيف، حيث استلم تمريرة بينية حريرية من الظهير الأيسر فيليب لام، ريبيري وجد نفسه وجهاً لوجه أمام حارس بازل الذي واصل تألقه وتمكن مرة أخرى من التصدي لتسديدة نجم الكرة الفرنسية.




وفي الدقيقة 16، واصلت الجبهة اليمنى الهجومية للفريق السويسري نشاطها وتلقى صاحب القميص رقم 9 عرضية مميزة وسدد على نوير ولكن الحارس الأول للمانشافت الألماني نجح في إبعاد الكرة.

بعد دقيقة لاحقة، استمر سعي شاكيري ورفاقه نحو تسجيل هدف التقدم، ومرة أخرى كرة عرضية من الرواق الأيمن وجدت رأس المدافع أليكساندر دراجوفيتش هذه المرة ولكن نوير تصدى للرأسية التي ارتدت بعد ذلك من القائم الأيسر ثم أبعدها فيليب لام لتضيع أخطر فرصة لصالح فريق المدرب فوجيل.

واصل الحظ عناده، وتكفلت العارضة هذه المرة بالتصدى لتسديدة أليكساندر آخر ولكن لقبه فراي بعد كرة عرضية ممتازة من اليسار عن طريق الظهير الأيسر جو هو بارك.

دافيد ألابا متوسط ميدان الفريق الزائر ظهر في الصورة للمرة الأولى في الدقيقة 29 وأطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء استطاع الحارس السويسري أن يلتقطها على مرتين.

تسديدة بافارية أخرى ولكن هذه المرة كانت أخطر عن طريق ريبيري في الدقيقة 36 ولكن سومر نجح في تحويل الكرة إلى ركلة زاوية.




وفي الدقيقة 38، نشط رافينيا من الجهة اليمنى وأرسل عرضية على رأس جوميز ولكن الكرة مرت جانبية.

ماريو جوميز ظهر في لقطة أخرى وأطلق تسديدة غير خطيرة التقطها يان سومر على مرتين.

الشوط الثاني من المباراة لم يشهد محاولاتٍ كثيرة على المرميين حيث كان هناك تفوق دفاعي واضح من الجانبين على مهاجمي الفريقين.

أولى المحاولات السويسرية في الحصة الثانية كانت في الدقيقة 48 إثر راسية من اللاعب ماركو ستريلر ولكنها ذهبت سهلة إلى الحارس نوير.

لم يتمكن روبين ورفاقه من اختراق دفاعات بازل، فكان التسديد هو الحل من وجهة نظر توني كروس الذي سدد في الدقيقة 57 تسديدة قوية ولكنها مرت جانبية.

وعلى خطى كروس، أطلق ألابا تسديدة أخرى في الدقيقة 62 مرت بجوار القائم الأيمن للحارس سومر.

بعد دقيقة لاحقة، حصل بايرن ميونيخ على فرصة سانحة للتهديف من ركلة ثابتة كانت قريبة جداً من مرمى سومر وعلى بعد حوالي 20 ياردة ولكن روبين سدد في الحائط البشري.




توماس مولر أخذ مكانه في تشكيلة البافاري خلال الشوط الثاني بدلاً من بلال ريبري الذي أضاع فرصتين محققتين في الحصة الأولى.

كاد اللقاء أن يشهد أولى الأهداف في الدقيقة 72 عندما مرر البديل مولر كرة ممتازة جداً لماريو جوميز المُنفرد بالحارس سومر ولكن الأخير واصل تألقه وتصدى للكرة.

من يضيع يقبل .. هكذا علمتنا كرة القدم، قبل نهاية المباراة بأربع دقائق فقط، توغل البديل جاك زوا في العمق ومرر الكرة للاعب الخالي تماماً من الرقابة فالنتين ستوكر الذي قَبِل هدية زميله وسدد بيسراه نحو مرمى البايرن ومرت الكرة إلى الشباك الألمانية من بين ساقي نوير.

وفي محاولة لإدراك التعديل من جانب المدرب يوب هاينكس، دفع باللاعب إيفيكا أوليش بديلاً لتوني كروس ولكن المباراة انقضت على هدف نظيف من جانب الفريق السويسري.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدانة

عضو مشارك
 عضو مشارك


انثى
العالم العربي
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/12/2011
عدد المساهمات : 60

مُساهمةموضوع: رد: دوري الأبطال | بازل يتغلب على البايرن بهدف نظيف   الأربعاء 22 فبراير 2012 - 15:32


دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دوري الأبطال | بازل يتغلب على البايرن بهدف نظيف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القنيطرة المدينة  :: المنتديات الرياضية :: المنتدى الرياضي العام  :: قسم كرة القدم الأروبية-
انتقل الى: