منتديات القنيطرة المدينة
االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا وسهلا بك أيها الزائر الكريم .....نورت المنتدى
يشرفنا ويسعدنا تواجدك معنا ....وتكتمل فرحتنا بالتسجيل معنــــــــــــــــــــأ

مع تحيات حسن أبو محمد

منتديات القنيطرة المدينة

مرحبا بك معنا يا زائر فمنتدانا {منتدى عربي شامل}
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برشلونة يصطدم بأتلتيكو ومهمة أسهل لريال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كيكاوي

المراقب العام
 المراقب العام
avatar

ذكر
المغرب
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 22/12/2010
عدد المساهمات : 1466

مُساهمةموضوع: برشلونة يصطدم بأتلتيكو ومهمة أسهل لريال    السبت 25 فبراير 2012 - 10:23





برشلونة يصطدم بأتلتيكو ومهمة أسهل لريال


تبرز مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة التي تقام الأحد على ملعب "فيسنتي كالديرون" كأكثر اللقاءات نديةً في المرحلة 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم، من جهة أخرى تبدو مهمة المُتصدر ريال مدريد أقل صعوبةً عندما يحل على رايو فاليكانو وذلك للحفاظ على فارق العشر نقاط عن غريمه التقليدي.

برشلونة الخطأ ممنوع

يعلم مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا ولاعبيه، أن التفريط بأية نقطة يعني اقتراب البطولة أكثر إلى خزائن النادي الملكي، وبرغم التصريحات الكتالونية التي تشير إلى أن التركيز سيتحول إلى نهائي كأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا في الفترة القادمة إلا أن اتساع الفارق مسألة تؤرق لاعبي وجماهير حامل اللقب وسيحاولون في كل مباراة تأدية الواجب وانتظار تعثر ريال.

وأشار المالي سيدو كيتا لاعب برشلونة في تصريحه لصحيفة "سبورت" الكتالونية إلى أن تصدر ريال جاء عن جدارة: "غير أننا لن نفرط بفرصنا". ووصف أتلتيكو مدريد أنه "خصم عنيد".

وكان الـ "برشا" الثاني (51) نقطة، حققَ نتيجة عالية في مباراة الذهاب على أتلتيكو، عندما غلبه بخماسية نظيفة، وهو سيحاول تكرار الفوز ولو بنتيجة أقل مستغلاً تذبذب مستوى الفريق المدريدي في الدوري مؤخراً، عقب تعادله في المباريات الثلاث الأخيرة، غير أنه لم يخسر على ميدانه سوى لقاء واحد كان مع ريال بيتيس 0-1 في المرحلة 17، وهي الخسارة الوحيدة له في آخر ثماني مباريات قبل أن يأتي المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني ويضع الفريق على السكة الصحيحة حيث يحتل المركز السادس (32) نقطة إذ لم يخسر اية مباراة تحت إشراف الأخير حتى الآن.

ويملك لاعبو أتلتيكو مدريد دافعاً معنوياً ممتازاً بعد تخطيهم لاتسيو الإيطالي والصعود إلى الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي "يوربا ليغ". لكن سيغيب عن تشكيلة سيميوني لاعبه البرازيلي دييغو للإصابة، ومن المتوقع أن يتم الزج بالمهاجم الكولومبي راداميل فالكاو أساسياً بعد أن شارك في الدقائق الأخيرة من مباراة لاتسيو إذ فضل سيميوني إراحته لمواجهة برشلونة.




أما ريال مدريد فهو يعرف جيداً أن عليه العودة بالنقاط الكاملة من أرض مستضيفه رايو فاليكانو الأحد لمواصة مسيرته الناجحة وتحقيق فوزه التاسع على التوالي، ولتعويض خيبة التعادل أمام سيسكا موسكو 1-1 على أرض الأخير في ذهاب الدور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا. والتي أضاف عليها خسارة مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة للإصابة.

ولا يبدو أن غياب الدولي الفرنسي سيشكل عُقماً تهديفياً إذا ما علمنا أن الأرجنتيني غونزالو هيغوايين والبرتغالي كريستيانو رونالدو حققا أكثر من نصف أهداف ريال حتى الآن (42) من أصل (79)، وأوصلوا نسبة الفريق التهديفية إلى معدّل 3.4 أهداف في المباراة الواحدة، وهو ما جعل صحيفة "ماركا" تصف فريقها مؤخراً "أنه زعيم لا يرحم".

في المقابل يختلف حال المُنافس فاليكانو عن الوضيعة التي خسر بها أمام ريال في مباراة الذهاب 2-6، فقد حقق الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة ويقبع في مركز "مريح" الثامن برصيد 31 وهو الصاعد من الدرجة الثانية.




وعلى ملعبه في "المستايا"، يستقبل فالنسيا الثالث (40 نقطة) والمنتشي بتأهله إلى الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي، فريق إشبيليه الحادي عشر (29 نقطة) يوم الأحد، ويغيب عن "الخفافيش" الظهير الأيمن البرتغالي ميغيل مونتيرو لمدة شهر و لاعب خط الوسط الأرجنتيني ايفير بانيغا حتى نهاية الموسم.

وأخرج فالنسيا إشبيليه من الدور الـ 16 لمسابقة كأس ملك إسبانيا بعد أن تبادلا الفوز 1-0 ذهاباً لفالنسيا و2-1 إيابا لإشبيليه. أما في ذهاب "الليغا" فقد فاز الأخير بهدف وحيد على ملعبه.

بقية المباريات

ويتلتقي السبت ريال بيتيس مع خيتافي، وراسيينغ سانتاندير مع سبورتينغ خيخون، وملقا مع ريال سرقسطة، وإسبانيول مع ليفانتي، والأحد فياريال مع أتلتيك بيلباو، وأوساسونا مع غرناطة، وريال سوسييداد مع ريال مايوركا.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاكووو

عضو مشارك
 عضو مشارك


انثى
العالم العربي
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/02/2012
عدد المساهمات : 65

مُساهمةموضوع: رد: برشلونة يصطدم بأتلتيكو ومهمة أسهل لريال    السبت 25 فبراير 2012 - 14:06

لك مني خالص الشكر و وافر الامتنان و التقدير

لمشاركاتك بمثل هذا الطرح الرائع و المميز وماقدمت لنا

و تقبل تواجدي المتواضع بمتصفحك المشرق دوماً و أبداً

دمت بحفظ اللــــه و رعايتـــــــــــــه ،؛،

ننتظر بكل الشوق لجديدك المميز

كن متألقاا دائما
\
/
لـ اجمل التـ ح ـايا وارقها مـ غ ـلفه بـ ع ـطر الورد الـ ج ـوري
ــك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
brahim1109

عضو فعال
 عضو فعال
avatar

ذكر
العالم العربي
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 12/01/2012
عدد المساهمات : 204

مُساهمةموضوع: رد: برشلونة يصطدم بأتلتيكو ومهمة أسهل لريال    السبت 25 فبراير 2012 - 14:25



شكرا على هذا الموضوع الرائع يا أخي الكريم

جزاك الله خيرا

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برشلونة يصطدم بأتلتيكو ومهمة أسهل لريال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القنيطرة المدينة  :: المنتديات الرياضية :: المنتدى الرياضي العام  :: قسم كرة القدم الأروبية-
انتقل الى: