منتديات القنيطرة المدينة
االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا وسهلا بك أيها الزائر الكريم .....نورت المنتدى
يشرفنا ويسعدنا تواجدك معنا ....وتكتمل فرحتنا بالتسجيل معنــــــــــــــــــــأ

مع تحيات حسن أبو محمد

منتديات القنيطرة المدينة

مرحبا بك معنا يا زائر فمنتدانا {منتدى عربي شامل}
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رجال مورينيو في ضيافة محاربي الفاييكاس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كيكاوي

المراقب العام
 المراقب العام
avatar

ذكر
المغرب
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 22/12/2010
عدد المساهمات : 1466

مُساهمةموضوع: رجال مورينيو في ضيافة محاربي الفاييكاس   الأحد 26 فبراير 2012 - 5:08





رجال مورينيو في ضيافة محاربي الفاييكاس



يلتقي ريال مدريد عصر اليوم بمضيفه رايو فاييكانو المنتشي بفوز كبير على ليفانتي في الجولة الماضية على ملعب فاييكاس ضمن الجولة الخامسة و العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين ضمن الأسبوع السادس من الليجا، كانت قد انتهت بفوز ساحق للنادي الملكي، لكن رايو فاييكانو لم يكن ذلك الخصم السهل على الرغم من الدلالات الكبيرة للنتيجة النهائية للقاء.

تأخر الريال في النتيجة بهدف مبكّر جداً لنجم فاييكانو اللاعب ميتشيو الذي هزّ شباك إيكر كاسياس في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء، لكن النادي الملكي عاد بقوة في اللقاء و سجل هدفين، ليُنهي الشوط الأول متقدماً في النتيجة، قبل أن يعزّزها بهدف ثالث في الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني.

بعدها عاد رايو فاييكانو لدبّ الرعب في جماهير سانتياجو بيرنابيو بعدما سجل اللاعب ميتشو الهدف الثاني في اللقاء بعد أربع دقائق من تسجيل ريال مدريد هدفه الثالث، لكن تلك الصحوة و الأفضلية التي حصل عليها الضيف العنيد للميرنجي لم تدم طويلا.

ولم يسمح فريق جوزيه مورينيو للضيوف بالخروج مرفوعي الرأس من المباراة، بعد تمكن من إضافة ثلاثة أهداف أخرى، كانت كفيلة بالتأكيد على عزمه بقوة لحصد النقاط الثلاث و الحفاظ على كامل حظوظه للمنافسة على اللقب، لا سيما بعد الفوز الكبير الذي حققه برشلونة على أتلتيكو مدريد في نفس الجولة.

نجم اللقاء




البعض يرى أن كرستيانو رونالدو هو أفضل لاعب في المباراة بحكم تسجيله الهاتريك في شباك رايو فاييكانو، و البعض الآخر يرى أن مهاجم الضيوف ميتشو يستحق وصف رجل المباراة بتسجيله هدفين في أصعب ملاعب الليجا الإسبانية و هو ملعب سانتياجو بيرنابيو، لكن الرجل الرائع "الحقيقي" للمباراة كان المدافع الفرنسي رفائيل فاران الذي حظي بثقة جوزيه مورينيو وشارك منذ البداية.

فاران ظهر بمستوى كبير جداً كما كشفه عن حسه التهديفي العالي على الرغم من كونه قلب دفاع، إذ كان صاحب الهدف الرابع لريال مدريد، و هو الهدف الذي أدخل الطمأنينة و الهدوء إلى جماهير سانتياجو بيرنابيو التي صفّقت له بحرارة على شجاعته الكبيرة و ثقته العالية في نفسه.

لكن السيء في تلك المباراة، هو النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الذي تلقى بطاقتين صفراوتين ليتم طرده بعد دقائق قليلة فقط من الجولة الثانية، و هو الأمر الذي زاد من الصعوبات التي واجهها ريال مدريد قبل أن يتغلب على الفريق الصاعد حديثاً إلى دوري الدرجة الأولى الإسبانية.

الحالة الفنية




أجرى مورينيو بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية التي دخل بها اللقاء، بإخراج كاكا و لاسانا و إشراك خضيرة و أوزيل، و هذا ما نتج عنه تحسن كبير في أداء الفريق على الرغم من إكماله المباراة منقوص العدد.

يعتقد البعض بأن مورينيو أخطأ في التشكيلة التي واجه بها رايو فاييكانو منذ البداية، لكن الجميع يرى بأن المدرب البرتغالي قلب المباراة لصالح فريقه و انتزع ثلاث نقاط ثمينة بعد أن كانت كل الظروف تصب في مصلحة الفريق الخصم الذي أجاد تعقيد الأمور و فرض شخصيته على أرضية الملعب.

و من الأشياء التي شهدها اللقاء، هي حسم ريال مدريد النتيجة لصالحه بالإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة و التي جاءت منها معظم أهدافه الستة، حيث كان الميرنجي خطيراً جداً على مرمى رايو فاييكانو في كل هجمة مرتدة يشّنها على مرمى الحارس داني.

ردود الأفعال




عقب إنتهاء المباراة، بدا المدير الفني لريال مدريد جوزيه مورينيو فخوراً بأداء لاعبيه بعد أن حققوا نتيجة الفووز إثر نتيجتين سلبيتين في الليجا الإسبانية، حين تعثر خارج أرضه في الجولتين الرابعة و الخامسة ضد ليفانتي (1-0) و ضد راسينج سانتاندير (0-0).

سرّ طمأنة مورينيو على أداء الفريق على الرغم من التعقيدات التي واجهها قبل الفوز على رايو فاييكانو، هي ردة فعل الفريق بعد تأخره في النتيجة بهدف مبكّر سُجل بعد مرور ثلاثة عشر ثانية من البداية، بل حتى أن الريال أكمل المباراة بعشرة لاعبين، لكن ذلك لم يمنعه من الفوز، وبنتيجة ساحقة جداً استقر قوامها عند ستة أهداف لهدفين.

بينما اعتقد المدير الفني لرايو فاييكانو ساندوفال أن الهدف الثاني الذي سجله ريال مدريد في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول هو الذي حسم اللقاء لصالح الميرنجي، وأنه السبب الرئيسي وراء استسلام فريقه في نهاية المباراة، لأن من الصعب التقدّم في النتيجة مرتين أمام فريق كبير كريال مدريد، و على ملعبه سانتياجو بيرنابيو على حد قوله!

القرارات التحكيمية



بالحديث عن الجانب التحكيمي، فقد قاد تلك المباراة السيد باراداس روميرو، الذي لم يسبق له أن طرد لاعباً من ريال مدريد أو احتسب ركلة جزاء ضده إلا في تلك المباراة، عندما أشهر البطاقة الصفراء الثانية في وجه اللاعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، لكنه يبدو طرداً مستحقاً حسب الخبراء و المحلّلين الرياضيين، حيث نجح الحكم الإسباني في إدارة أول لقاء له مع رايو فاييكانو بنجاح، حيث أصاب في الكثير من الأحيان في اتخاذ القرارات التحكيمية الصائبة، لاسيما في اللقطات التي كانت مثيرة للجدل، و كان مشجعي ريال مدريد سعداء بأدائه و شخصيته القوية على أرضية الملعب، خاصةً و أن فريقهم لم يسبق له أن خسر أية مباراة تحت إدارته.







عدل سابقا من قبل كيكاوي في الإثنين 27 فبراير 2012 - 14:37 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدانة

عضو مشارك
 عضو مشارك


انثى
العالم العربي
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/12/2011
عدد المساهمات : 60

مُساهمةموضوع: رد: رجال مورينيو في ضيافة محاربي الفاييكاس   الإثنين 27 فبراير 2012 - 14:00


كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ ..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رجال مورينيو في ضيافة محاربي الفاييكاس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القنيطرة المدينة  :: المنتديات الرياضية :: المنتدى الرياضي العام  :: قسم كرة القدم الأروبية-
انتقل الى: