منتديات القنيطرة المدينة
االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا وسهلا بك أيها الزائر الكريم .....نورت المنتدى
يشرفنا ويسعدنا تواجدك معنا ....وتكتمل فرحتنا بالتسجيل معنــــــــــــــــــــأ

مع تحيات حسن أبو محمد

منتديات القنيطرة المدينة

مرحبا بك معنا يا زائر فمنتدانا {منتدى عربي شامل}
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ديربي روما | أكثر 10 تصريحات سخونة بين النسور والذئاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كيكاوي

المراقب العام
 المراقب العام
avatar

ذكر
المغرب
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 22/12/2010
عدد المساهمات : 1466

مُساهمةموضوع: ديربي روما | أكثر 10 تصريحات سخونة بين النسور والذئاب   السبت 3 مارس 2012 - 12:52




ديربي روما
أكثر 10 تصريحات سخونة بين النسور والذئاب



كعادة الديربي " الأشرس" في إيطاليا فإنه يعدنا دومًا بالكثير من اللغط والإثارة سواء داخل الملعب أو خارجه عبر تصريحات رموز ونجوم الفريقين على مر السنوات..ورغم تغير قيمة وقوة الفريقين واختلاف الأحوال لكن ذلك لم يغير من أجواء الديربي ومفارقاته.

وفي السنوات الأخيرة كثرت التصريحات واحتدمت في وسائل الإعلام بين الناديين، إلى حق التراشق والتعدي اللفظي، ونرصد عبر هذا التقرير أبرز التصريحات التي قيلت قبل وبعد لقاءات الديربي العاصمي.


روما مصابة بالشيزوفرينا




بعد أن ركل توتي مهاجم الإنتر ماريو بالوتيلي في نهائي بطولة الكأس التي فاز بها الإنتر بتوقيع البرينشيني دييجو ميليتو، لم تتخلى جماهير الجيالوروسي عن قائده فرانشيسكو توتي وهو ما جعل دي كانيو نجم لاتسيو السابق يعلق بشكل هجومي على جمهور روما وتوتي كذلك.

قال دي كانيو آنذاك: " المناخ هناك في روما يشبه الشيزوفرينيا " انفصام الشخصية، لقد قام باللاعب بعدة أشياء فظيعة داخل الميدان لكنهم وقفوا بجانبه ولم ينتقدوه..توتي اعتذر؟ إنه كاذب..إنه يعرف أنه لا يمكن أن يتعرض للانتقاد في روما!".

من هو دي كانيو لكي يتحدث عني؟




بعد أن ثار الجدل حول أحقية توتي بعقد جديد لمدة 5 سنوات في عام 2009 انتقد الكثيرين تلك المسألة وقد رد فرانشيسكو توتي بشكل عام على الجميع ولكنه خص دي كانيو بالهجوم.

حيث قال إل بوبوني عن باوليتو المعشوق من جماهير البيانكوشيلستي: " كل ما أثار ضيقي أن لاعب يُدعى باولو دي كانيو لم يحصل على أي استدعاء للمنتخب يتحدث حول أحقيتي بالذهاب للآتزوري أو لا".

كان دي كانيو قبلها قد سخر من إمكانية ضم مارتشيلو ليبي لتوتي في معسكر المنتخب- وهو لم يحدث بالنهاية- لكن باولو علق على ذلك قائًلا: " سيكون من المعيب ومن السخرية انضمام توتي للآتزوري بهذه الحالة البدنية".

هو أكثر التصريحات استفزازًا بالنسبة لجماهير لاتسيو على لسان توتي، حيث أنه قلل من نادي العاصمة بطل اسكوديتو 2000 وعده ضمن الفرق الصغرى وذلك قبل مواجهة الديربي حين قال: " إذا أردت أن تفوز بالاسكوديتو فعليك أن لا تفقد النقاط أمام الفرق الصغرى وأن تحقق الفوز عليها".


نحن جنس بشري مختلف!!




من أكثر التصريحات إثارة للجدل تلك التي أطلقها دي كانيو حتى بعد اعتزاله، وتحديدًأ قبل لقاء الديربي الأخير..فاللاعب المُعتزل شدد على قيمة وأهمية المباراة ولكن بتعبير مبالغ فيه ومتطرف.
حيث عبر دي كانيو عن قيمة الديربي بقوله: " إنها لا تُعد مباراة في كرة القدم، في الحقيقة أن جمهور لاتسيو هو جنس بشري مختلف عن الرومانيستا".


تميمة الحظ



كذلك نعود لمباراة الدور الأول في أكتوبر الماضي حين سخر فرانشيسكو توتي من المدير الفني لفريق لاتسيو إدواردو رييا وكان رد مدرب الفريق السماوي بالفوز ولكن كان هذا تعليق " إل بوبوني" على أية حال.

حيث صرَّح توتي قبل اللقاء: " منذ ولدت وترعرت هنا ومباراة لاتسيو تعتبر شيء خاص ومهم للغاية بالنسبة لي..رجل الديربي؟ إنه إيدي رييا..هو تميمة الحظ بالنسبة لنا".

يُذكر أن سبب هذا التصريح أن رييا كان يتمتع بسجل مخيف أمام ذئاب العاصمة حيث خسر قبل هذا اللقاء 3 لقاءات للديربي وتعادل في واحدة، ولكن هدف ميروسلاف كلوزه حل عقدته.


توتي لديه صعوبة في النطق!



في أشد السنوات التي مرت على الديربي العدائي بين روما ولاتسيو، تعادل فريق الجيالوروسي مع لاتسيو في 22 أبريل وقتما كان روما ينافس بقوة على بطولة الاسكوديتو.

لاعبي لاتسيو خرجوا سعداء بخطف نقطة من فم الذئاب لكن المواجهة الأبرز كانت بين باولو نيجرو مدافع لاتسيو وفرانشيسكو توتي حيث حدثت اشتباكات وتراشق كلامي بين الطرفين.

وقتها قال نيجرو لتوتي على أرضية الملعب: " تحدث بالإيطالية، لا أفهمك..تحدث بالإيطالية"..قاصدًا وجود مشكلة لدى قائد الذئاب في نطق الكلمات!.


كاندريفا: أنا رومانيستا؟ أبدًا



تم اتهام جناح لاتسيو والوافد الجديد لصفوف الفريق من تشيزينا أنتونيو كاندريفا بأنه كان مشجعًأ لروما وهو ما نفاه لاعب اليوفنتوس السابق بصورة وكأنه يدفع تهمة خطيرة عنه.

حيث قال كاندريفا: " لم أكن على الإطلاق من مشجعي الكورفا سود في روما..تركت المدينة في عُمر الـ14..أنا فخور بقميص لاتسيو الذي ارتديه ولا أحب روما".


أولاد عمومتنا فاشلون!



تصريح أيضًأ خرج على لسان إيجلي تاري المدير الرياضي لنادي لاتسيو قبل أسبوعين حيث أكد تفوق مشروع لاتسيو الذي يديره كلاوديو لوتيتو على مشروع روما بوجود المالك الأميركي الجديد توماس دي بينديتو.

وصف تاري ذلك بقوله: " أولاد عمومتنا لا يتمتعون بمشروع ناجح ومع ذلك مازال الإعام يمدحهم..بينما نحن نمشي بخطى ثابتة وبصلابة لكن الحقائق التي تقال في الصحف عكس ذلك..إنهم يصورون الأمور في لاتسيو كما لو أنها كارثية".


عليهم أن يخجلوا..



بالعودة للموسم قبل السابق الذي نافس فيه روما الإنتر على لقب الاسكوديتو حتى النهاية، واجه الإنتر فريق لاتسيو في ملعب الاولمبيكو دي روما ووقتها فضل الفريق السماوي الخسارة أمام النيراتزوري لكي لا يتسببوا في النهاية في فوز الغريم التقليدي بالاسكوديتو وهى داهية ما لها من واهية بالنسبة لهم.

احتفلت جماهير لاتسيو حتى بأهداف الإنتر في مرمى فريقهم!، وعلقت رئيسة روما آنذاك روزيلا سينسي وهى محبطة على أحداث اللقاء بقولها: " عار على فريق لاتسيو أن يخسر بتلك الطريقة، وكذلك على الإنتر أن يخجل"!.


ما حدث كان مؤامرة



في الديربي الأخير اتهم دي روسي الحكم باولو تاليافينتو باللعب لصالح لاتسيو بعد أن طرد سيمون كيير واحتسب ركلة جزاء للبيانكوشيلستي.

وصور دي روسي الأمر على أنه مؤامرة حيث وجد أن مهاجم لاتسيو افتعل السقوط لأجل الوصول لهدفه حيث قال: " تاليافينتو أفضل حكم إيطالي، لكن قراراته لم تكن سليمة أمامنا..ما حدث كان سرقة ولا أريد أن أتحدث أكثر من ذلك".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ديربي روما | أكثر 10 تصريحات سخونة بين النسور والذئاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القنيطرة المدينة  :: المنتديات الرياضية :: المنتدى الرياضي العام  :: قسم كرة القدم الأروبية-
انتقل الى: