منتديات القنيطرة المدينة
االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا وسهلا بك أيها الزائر الكريم .....نورت المنتدى
يشرفنا ويسعدنا تواجدك معنا ....وتكتمل فرحتنا بالتسجيل معنــــــــــــــــــــأ

مع تحيات حسن أبو محمد

منتديات القنيطرة المدينة

مرحبا بك معنا يا زائر فمنتدانا {منتدى عربي شامل}
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إسبانيول يمنح فرصةً جديدةً لهيجواين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كيكاوي

المراقب العام
 المراقب العام
avatar

ذكر
المغرب
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 22/12/2010
عدد المساهمات : 1466

مُساهمةموضوع: إسبانيول يمنح فرصةً جديدةً لهيجواين   الأحد 4 مارس 2012 - 5:37







إسبانيول يمنح فرصةً جديدةً لهيجواين


يستضيف ريال مدريد يوم غد الأحد ضيفه إسبانيول على ملعب سانتياجو بيرنابيو ضمن الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، وأمامه فرصة جديدة لتعميق الفارق مع برشلونة أو الحفاظ على فارق عشر نقاط و الإقتراب أكثر من حسم لقب الليجا الإسبانية هذا الموسم.


مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين ضمن الأسبوع السابع من الليجا، كانت قد انتهت بفوز ساحق للنادي الملكي بفضل الهجمات المرتدة السريعة التي أتقنها أمام خصم عنيد، كان يرغب في فرض سيطرته على أجواء المباراة.

واجهة ريال مدريد صعوبات كبيرة في الجولة الأولى لزيارة مرمى حارس إسبانيول، واكتفى بهدف وحيد سجله جونزالو هيجواين من هجمة مرتدة سريعة، لكن الشوط الثاني شهد إكتساحاً ملكياً على الرغم من الأفضلية النسبية للنادي الكتلوني، لينتهي اللقاء بفوز الميرنجي برباعية نظيفة.

تلك المباراة شهدت غياب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، لكن البديل كان حاضراً و هو جونزالو هيجواين الذي نجح في تسجيل الهاتريك و الظهور بمستوى كبير جداً، رسم علامات الحيرة على محيا المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وأهم ما شهدته مواجهة ريال مدريد لإسبانيول هي تألق الحارس الدولي الإسباني إيكر كاسياس الذي تصدى للعديد من محاولات النادي الكتلوني، و التي كانت ستمنحه فرصة تعديل النتيجة، لاسيما في الشوط الأول و في بداية الشوط الثاني، وهذا ما زاد من ثقة لاعبي الميرنجي في تحقيق نتيجة الفوز.


نجم اللقاء




على الرغم من جلوسه على مقاعد البدلاء في مناسبات كثيرة منذ بداية الموسم الحالي، إلا أن المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين كان جاهزاً بإستمرار لهزّ شباك الخصوم و قد اتضح ذلك من مباراة "لا كورنيا" عندما قاد ريال مدريد إلى فوز كبير على حساب إسبانيول.

مجهود هيجواين في ذلك اللقاء كان واضحاً و جلياً، بعد أن سجل ثلاثة أهداف للنادي الملكي، حيث امتلك حاسة تهديفية عالية، عبر تسجيله أهدافاً حاسمة من أنصاف الفرص و كان يستحق وصف رجل المباراة.

ومن المتألقين في مباراة إسبانيول، نجد الحارس إيكر كاسياس و المهاجم البرتغالي كرستيانو رونالدو الذي منح زملاءه كرتين حاسمتين للتسجيل، كما أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أجاد قراءة المباراة و وضع خطة محكمة لتخطي عقبة النادي الكتلوني، و قد نجح بالفعل في الوصول إلى مراده و تحقيق فوز كبير جداً و الحصول على ثلاث نقاط ثمينة.


الحالة الفنية



غامر المدير الفني لريال مدريد أمام إسبانيول للمرة الأولى هذا الموسم بإشراك الثنائي مسعود أوزيل و ريكاردو كاكا معاً في مركز صناعة اللعب، لكن ذلك أتى بآكله بعد أن نجح النادي الملكي في إستغلال معظم هجماته العكسية التي اتسمت بالسرعة و الدقة العالية.

بالإضافة إلى ذلك، كانت تغييرات المدرب البرتغالي ناجحةً جداً بعد أن دفع بإستيان جرانيرو و خوسيه كاييخون (لاعب إسبانيول السابق)، لتجديد الدماء والسيطرة على زمام المباراة حتى صافرة النهاية.


ردود الأفعال



عقب إنتهاء المباراة، بدا المدير الفني لريال مدريد جوزيه مورينيو سعيداً جداً بالفوز الساحق الذي حققه على حساب إسبانيول، لكنه لم يتحدث كثيراً عن مجريات المباراة، و همّ حديثه عن المنافسة مع برشلونة على صدارة الليجا، وأن فريقه ليس بعيداً عن ليفانتي الذي كان يتصدر الترتيب العام وقتها بفارق نقطة عن الميرنجي.

لكن أهم ما جاء في تصريحات مورينيو عقب إنتهاء المباراة، هي إشادته بأداء و مستوى ليفانتي الذي كان مفاجأة الموسم، بتصدره لليجا الإسبانية خلال الجولات الأولى، وتقديمه مباريات كبيرة أمام منافسين أقوياء، حيث تحوّل من المنافسة على عدم الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية إلى المنافسة على الصدارة و المراكز الاولى من الترتيب العام.

في المقابل، عبّر مدرب إسبانيول ماوريسيو بوتشيتينو عن عدم رضاه على النتيجة و أداء فريقه، على الرغم من حصوله على بعض الأفضلية في أطوار المباراة، لكن ذلك لم يمنعه بلوم لاعبيه على مجهودهم و اعترف بأن ريال مدريد هذا الموسم مختلف عمّا كان عليه و أنه الخصم الذي يسعى الجميع إلى هزمه.


القرارات التحكيمية



بالحديث عن الجانب التحكيمي، فقد قاد تلك المباراة السيد تيكشييرا فيتيينيس، الذي كان ناجحاً في إدارة المواجهة الصعبة بين إسبانيول و ريال مدريد، و كانت معظم قراراته صائبة في ما عدى عدم احتسابه ركلة جزاء صحيحة للنادي الملكي إثر لمسة يد واضحة على مدافع النادي الكتلوني باينا على بعد أمتار قليلة من المرمى.

لكن أهم ما جاء في المباراة هو حزمه الكبير في توجيه الإنذارات للاعبين، منها أربع بطاقات صفراء لنادي إسبانيول و بطاقة صفراء واحدة لريال مدريد تلقاها لاعب الوسط الفرنسي لاسانا ديارا.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إسبانيول يمنح فرصةً جديدةً لهيجواين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القنيطرة المدينة  :: المنتديات الرياضية :: المنتدى الرياضي العام  :: قسم كرة القدم الأروبية-
انتقل الى: