منتديات القنيطرة المدينة
االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا وسهلا بك أيها الزائر الكريم .....نورت المنتدى
يشرفنا ويسعدنا تواجدك معنا ....وتكتمل فرحتنا بالتسجيل معنــــــــــــــــــــأ

مع تحيات حسن أبو محمد

منتديات القنيطرة المدينة

مرحبا بك معنا يا زائر فمنتدانا {منتدى عربي شامل}
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الميلان يبطل مفعول النملة الذرية في حضور قلب الأسد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كيكاوي

المراقب العام
 المراقب العام
avatar

ذكر
المغرب
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 22/12/2010
عدد المساهمات : 1466

مُساهمةموضوع: الميلان يبطل مفعول النملة الذرية في حضور قلب الأسد   السبت 17 مارس 2012 - 15:39





الميلان يبطل مفعول النملة الذرية في حضور قلب الأسد



في افتتاح مباريات الجولة الثامنة و العشرين من دوري الدرجة الأولى الإيطالي "السيري آ"، استطاع الميلان بقيادة زلاتان إبراهيموفيتش و أوربي إيمانولسون اجتياز عقبة ملعب إنيو تارديني و التفوق على رفاق سيباستيان جيوفينكو بهدفين نظيفين في مباراة شهدت عودة النجم الإيطالي المخضرم جينارو جاتُّوزو للَّعب من جديد بعد غياب دام لأكثر من ستة أشهر، ليوسع الروسُّونيري متصدري الدوري الإيطالي الفارق مع اليوفنتوس إلى سبع نقاط مؤقتًا بانتظار المباراة التالية مساء اليوم بين البيانكونيري و فيورنتينا.


كان أصحاب الأرض هم الأخطر هجوميًا في اللحظات الأولى على عكس الميلان الذي بدا الانسجام في هجومه غائبًا بين زلاتان إبراهيموفيتش و كريم "ستيفان" الشعراوي، فسدد مكدونالد ماريجا لاعب خط وسط بارما قذيفة من خارج منطقة جزاء ميلان مرت فوق مرمى كريستيان أبياتي.

بعدها بثلاث دقائق أساء الأخير تمرير الكرة إلى لوكا أنتونيني فقطعها سيباستيان جيوفينكو في الدقيقة الـ 11 لينطلق داخل منطقة الجزاء في حراسة أنتونيني و في مواجهة أبياتِّي، لكنه سدد الكرة فوق القائم الأيسر لمرمى الضيوف و هو نفس القائم الذي مرت بجانبه التسديدة المقوسة الخطيرة لخايمي فالديس في الدقيقة التالية من على حدود منطقة جزاء أبطال إيطاليا.

إلا أن الميلان رد بقوة في الدقيقة الـ 16 بالحصول على ركلة جزاء إثر اصطدام تسديدة أوربي إيمانويلسون بيد كريستيان زاكَّاردو داخل منطقة جزاء الجيالُّوبلو، ليضع زلاتان إبراهيموفيتش الكرة في الزاوية اليُسرى من علامة الجزاء محرزًا الهدف الأول لصالح الميلان.

عاد إبرا كادابرا و إيمانويلسون ليشكلا الخطر على مرمى أنتونيو ميرانتي في الدقيقة 20 حين نفذ السويدي صاحب الـ 30 عامًا ركلة حرة من الجهة اليُسرى مسددًا كرة مقوسة باتجاه الزاوية اليُمنى تصدى لها ميرانتي، قبل أن تصل الكرة إلى إيمانويلسون أمام المرمى بعد ارتدادها من الحارس الإيطالي إلا أن لاعب خط الوسط الهولندي الدولي وضع الكرة بغرابة شديدة فوق مرمى بارما.

مع مرور الوقت انحصر اللعب في منتصف الملعب و أساء كلا الفريقين تمرير الكرة أكثر من مرة، فلم يتمكن أي منهما من الوصول إلى مرمى المنافس إلا في ثلاث مناسبات الأولى كانت لصالح بارما إثر عرضية من جيوفينكو في الدقيقة 39 من الجهة اليُسرى وصلت إلى مهاجم بارما سيرجيو فلوكاري الذي سددها من قلب منطقة الجزاء في منتصف المرمى حيث أبياتي.

أما الدقيقة 42، فكادت تشهد تسجيل هدف التعادل لبارما ثم هدف توسيع الفارق لميلان بعد أن سدد خايمي فالديس كرة برأسه اصطدمت برأس تياجو سيلفا مدافع الميلان قبل أن تضرب عارضة مرمى الروسُّونيري و تبتعد عن الشباك، و في المقابل استغل إبراهيموفيتش تمريرة سيئة من لودوفيك بيابياني الذي أراد إيصال الكرة للحارس أنتونيو ميرانتي، فاعترض السويدي طريق التمريرة و انفرد بالحارس الأسبق لليوفنتوس و سامبدوريا، إلا أن الأخير استطاع التغلب عليه و إبعاد الخطر عن مرماه.

بدأ بارما الشوط الثاني بقوة من جديد عبر الجناحين جوناتان بيابياني و جوناتان مورييرا، و كاد الأخير في الدقيقة الـ 47 أن يصيب مرمى الميلان من تسديدة قوية من مسافة بعيدة تصدى لها أبياتِّي، قبل أن يرد إبراهيموفيتش في الدقيقة 51 بتسديدة من الجهة اليُسرى داخل منطقة الجزاء تصدى لها ميرانتي.

استطاع الميلان تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 54 بعد خطف الكرة من بارما و انطلاق إيمانويلسون من منتصف الملعب وحده تمامًا حتى انفرد بميرانتي و راوغه عن يساره ثم وضع الكرة في المرمى الخالي، كما كاد اللاعب ذاته أن يضع الهدف الثالث بعد أن تلقى تمريرة إبراهيموفيتش من الجهة اليُمنى و انطلق من القلب بسرعته مخترقًا منطقة جزاء بارما، إلا أنه سدد الكرة بجانب القائم الأيسر لمرمى ميرانتي.

حاول إبراهيموفيتش من جديد أن يهز الشباك مرة ثانية في الدقيقة 67 عبر ركلة حرة من مسافة بعيدة سددها بقوة باتجاه الزاوية اليُسرى لمرمى بارما، إلا أن ميرانتي استطاع إنقاذ الموقف و إبعاد الكرة بعد أن خُدِع بها في بادئ الأمر.

و بينما كانت المباراة في طريقها للانتهاء، أشرك مدرب الميلان ماسيميليانو أليجري لاعب خط وسط فريقه المخضرم جينَّارو جاتُّوزو ليعود المحارب رينو قلب الأسد إلى الملاعب من جديد بعد غياب دام لستة أشهر بسبب إصابة عصبية نادرة تسببت له في ازدواج رؤية في عينه اليُسرى، في ذات الوقت الذي كاد يسجل فيه بارما هدف تقليص الفارق من محاولتين تصدى أبياتي للأولى منها إثر تسديدة البديل فرانشيسكو فالياني من خارج منطقة الجزاء، فيما تكفلت عارضة مرمى الميلان بإيقاف تسديدة فلوكاري من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 93، ليبتعد الميلان بالصدارة برصيد 60 نقطة بفارق 7 نقاط مؤقتًا عن اليوفي الذي سيواجه مضيفه الفيولا على ملعب أرتيميو فرانكي في مدينة فلورنسا بعد أقل من ساعة.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الميلان يبطل مفعول النملة الذرية في حضور قلب الأسد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القنيطرة المدينة  :: المنتديات الرياضية :: المنتدى الرياضي العام  :: قسم كرة القدم الأروبية-
انتقل الى: